ذكريات زمان
فوائد التفـــــــــــــــاح 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا فوائد التفـــــــــــــــاح 829894
ادارة المنتدي فوائد التفـــــــــــــــاح 103798


ذكريات زمان

الحنين الى الماضى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 
اعضاء منتدى ذكريات زمان الحنين الى الماضي حرصا منا على البقاء والتواصل معكم

تم افتتاح المنتدى الجديد والذى هو امتداد لمنتدى السابق وامتداد لعضائكم و وجودكم المتميز

وايماننا منا بانكم اعضاء تستحقون الاكثر سوف ندعوكم لزيارة والتسجيل في هدا المنتدى على الرابط التالى
http://hanlibya.com/vb/
 

شاطر
 

 فوائد التفـــــــــــــــاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطرالندى
عضو مميز
عضو مميز
قطرالندى

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Mod
انثى
عدد المشاركات : 1903
السٌّمعَة : 19
نقاط : 2416
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالإثنين يوليو 20, 2009 10:59 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

فوائد التفاح


** التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد. يحتوي 100

غرام من التفاح على :
- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر .
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .

** و للتفاح فوائد عديدة :

- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغازات بالمعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة حيث يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين ينصح الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .
- تغسل الأسنان وتقوى اللثة.
- تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان.
- تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات.
- التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.
- تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.


- استخدامات التفاح:

- الأشخاص الذين يعانون من النقرس أو الروماتيزم، عليهم بالمداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية.
- أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى 10%.
- شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.
- يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات.
- خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال.


- نصائح إرشادية مع ثمرة التفاح:

- لا تقم إلا بشراء التفاح الجامد، ولاختباره اضغط بإصبعك على الثمرة للداخل فإذا ترك الضغط علامة فلا تشترى الثمار.
- عند شراء التفاح يتم حفظه فى الثلاجة حتى لايتعرض للتلف سريعاً.
- لمنع تكون اللون البنى من الداخل عند تقطيع ثمرة التفاح، عليك بدهان مكان القطع بعصير ليمون مع الماء.
- أثبتت الأبحاث الكندية أن التفاح الأحمر أفضل أنواع التفاح لاحتواء قشرة الثمرة الخارجية واحتواء الثمرة نفسها من الداخل على كم
أكبر من مضادات الأكسدة التى تحارب الأمراض.


* تحذيرات مع ثمرة التفاح:

للحصول على أقصى فائدة من ثمرة التفاح ينبغى تناول القشرة أى التفاحة بأكملها .. لكنه وللأسف يُصنف التفاح ضمن المواد الغذائية العالية
بنسب بقايا المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية وهذه المواد تنتقل من القشرة إلى داخل الثمرة، كما يلجأ بعض البائعين إلى دهانها بمواد شمعية لكى
تبدو لامعة وتشد المشترى.
والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .
والمثل الانجليزي يقول :
An apple a day keeps the doctor away

وانشاالله ينال اعجابكم والاستفاده منه
و لا تحرموني من ردودكم
م ن ق و ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نــ بن ــمــ عدوان ـــر
عضو مميز
عضو مميز
نــ بن ــمــ عدوان ـــر

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Wesaam10
ذكر
عدد المشاركات : 1332
الموقع : http://nmarz.ahlamontada.ne
السٌّمعَة : 22
نقاط : 1909
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالإثنين يوليو 20, 2009 11:13 am

مشكوره قطر على هدا توضيح المفيد موضوع تستاهلين عليه شكر
تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرالندى
عضو مميز
عضو مميز
قطرالندى

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Mod
انثى
عدد المشاركات : 1903
السٌّمعَة : 19
نقاط : 2416
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالإثنين يوليو 20, 2009 12:24 pm

فوائد التفـــــــــــــــاح 153795666
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسلام
المشرفين
المشرفين
إسلام

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Mod
ذكر
عدد المشاركات : 1486
الموقع : المواقع المفيدة
السٌّمعَة : 12
نقاط : 1843
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالإثنين يوليو 20, 2009 12:31 pm

المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .

المثل هذا مكفي وموفي على فوائد التفاح

وشكرا قطر على الموضوع المفيد

_________________
فوائد التفـــــــــــــــاح 13
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرالندى
عضو مميز
عضو مميز
قطرالندى

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Mod
انثى
عدد المشاركات : 1903
السٌّمعَة : 19
نقاط : 2416
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالإثنين يوليو 20, 2009 2:06 pm

فوائد التفـــــــــــــــاح 8JXbyU03031401
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المزيونه
عضو بارز
عضو بارز
المزيونه

انثى
عدد المشاركات : 183
السٌّمعَة : 5
نقاط : 260
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالإثنين يوليو 20, 2009 8:08 pm

مشكوووره قطر على المعلومه الجميله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرالندى
عضو مميز
عضو مميز
قطرالندى

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Mod
انثى
عدد المشاركات : 1903
السٌّمعَة : 19
نقاط : 2416
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 22, 2009 11:45 am

فوائد التفـــــــــــــــاح 395851
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مواطن ليبي
عضو مميز
عضو مميز
مواطن ليبي

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Fb3d4910
ذكر
عدد المشاركات : 2414
الموقع : مصر
السٌّمعَة : 22
نقاط : 2633
تاريخ التسجيل : 18/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2009 12:53 am

فوائد التفـــــــــــــــاح Gkgjgjk

_________________
فوائد التفـــــــــــــــاح V8072105
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرالندى
عضو مميز
عضو مميز
قطرالندى

الاوسمه : فوائد التفـــــــــــــــاح Mod
انثى
عدد المشاركات : 1903
السٌّمعَة : 19
نقاط : 2416
تاريخ التسجيل : 15/03/2009

فوائد التفـــــــــــــــاح Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد التفـــــــــــــــاح   فوائد التفـــــــــــــــاح I_icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2009 10:04 am

مواطــــــــــــــــــــــــــــن


فوائد التفـــــــــــــــاح 245742661389533890
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد التفـــــــــــــــاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ذكريات زمان :: منتــــــــــدى [ الصحـــــة العامــــــــــة ]-
انتقل الى: